والسبب في هذه الخطوة من س أنّ طبقًا لأرقامها 25% من تنصيبات التطبيقات لم تُلمس بعدها هذه التطبيقات، لذا جوجل تبحث عن طريقة لزيادة تفاعل المستخدمين مع التطبيقات عبر اختبارها أولًا قبل تنصيبها على هواتف اندرويد خاصتهم.
الطريقة الجديدة في الإعلانات عن التطبيقات ستسمح للمستخدم بالتفاعل مع التطبيق واستخدامه لمدّة 60 ثانية قبل أن يتحول إلى صفحة التنصيب، وعندها يمكن للمستخدم الاختيار بين تنصيب التطبيق أو عدمه، حسب رأيه وتجربته للتطبيق في متجر Play.
بالطبع هذه الخطوة ذكية من العملاق الأمريكي الذي بدأ يفهم احتياجات المستخدمين على الجوالات، وخصوصًا عند تقديم الإعلانات، فليست كل طُرق الإعلان التي تعطي نتائج في بيئة سطح المكتب يمكن أن تعمل مع الجوالات، وشخصيًا أتوقع أن تساهم هذه الميزة الجديدة في خفض عدد التنصيبات الغير حقيقية للتطبيقات وزيادة التفاعل بين المستخدم والتطبيقات على هاتفه.
وتقوم جوجل حاليًا بتحسين تجربة المستخدم على اندرويد، فبدأت عبر تضمين محتوى من التطبيقات في محرك البحث، ثم إضافة ميزة تفضيل الصور على محرك بحث الصور.
إرسال تعليق